المعلم في مدرسة مونتيسوري
ترى مونتيسوري بأن ما يجب غرسه في المعلم هو الروح التعليمية التي يتصف بها المعلم أكثر من مهارته الالية ، وتقصد بذلك اعداد المعلمين بتوجيههم نحو الظواهر أكثر منه نحو الاليه ، وقد نظرت الى المعلم بصفته ملاحظا ، دائم الاستعداد للقيادة والتوجيه دون تدخل في مجهود الطفل لتعليم نفسه ، يحدوه غرض ابقاء حماسة الطفل للتعلم حية دائما .
بهذا الاسلوب سوف نجد أن الطفل يمتلك شخصية يسعى لتنميتها ، ويتمتع بالمبادرة ، ويختار عمله الخاص ، ويثابر عليه أو يغيره بحسب حاجاته الباطنية ، لا يتهرب من بذل الجهد بل يسعى اليه ويواجه العوائق بسرور كبير في حدود قدراته للتغلب عليها ، لذلك كان المعلم يتعلم احترام الطفل وخصوصيته واستقلاله
تعليقات
إرسال تعليق